اخبار محلية

الإمارات ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى باكستان لمساعدتها في مكافحة كورونا

أرسلت الإمارات، اليوم الثلاثاء، طائرة مساعدات تحتوي على 14 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية إلى باكستان، لدعم البلاد في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وقال سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي: «إنه في إطار التعاون الثنائي والعلاقات الأخوية بين الدولتين على مدى عقود، تقدم الإمارات المساعدة لباكستان، في إطار تعزيز التضامن العالمي في مكافحة فيروس كورنا المستجد».

وأضاف أنه من خلال هذه المساعدات فنحن حريصون على دعم جهود العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في باكستان وحول العالم، الذين يعملون بلا كلل لوضع حد لهذه الأزمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي الدفعة الثالثة من الإمدادات الطبية التي ترسلها الإمارات إلى باكستان، حيث وصلت الدفعة الأولى إلى إسلام آباد بتاريخ 2 أبريل، أما الدفعة الثانية من الإمدادات والتي تحتوي على 11 طناً فقد وصلت في 5 أبريل.

وأرسلت الإمارات حتى اليوم، أكثر من 320 طناً من المساعدات إلى أكثر من 30 دولة، استفاد منها نحو 320 ألف من العاملين في المجال الصحي.

Leave a Comment